ابحث في الموقع

 

 
 

 
 

تأكد من البريد الالكتروني

 


يعد التطوع مجالاً للتدريب على الحياة العامة واكتساب الخبرات التي تساعد على القيام بالعمل المطلوب، فهو مدرسة تتيح للمتطوعين الاحساس بمشكلات الآخرين، فالعمل التطوعي يفخر به كل انسان، بل ويدافع عنه. ان مجموعة المتطوعين لا تلقى الاهتمام المطلوب من قبل كثير من الجمعيات والمنظمات الخيرية في العالم الاسلامي خاصة، مع انهم يملكون طاقات هائلة تكاد تقوم بالعمل الخيري

 آمال و طموحات
تطمح الجمعية إلى :


- تأسيس وإنشاء عدد من مراكز الدعم الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة خلال السنوات القادمة بإذن الله، وسوف تعمل هذه المراكز على البحث والإحصاء والتقييم للحالات الاجتماعية المستحقة للمساعدة وتقوم بدورها في إيصال الزكاة والصدقة لمن يستحقها أولاً بأول، كما تهتم بوضع البرامج التنموية والاجتماعية الهادفة للمساعدة في التأهيل والتنمية وستختص بنشر الوعي والثقافة ومساعدة الجمعيات والمؤسـسات والهيئات الخيرية العاملة بالمنطقة لسهولة التواصل مع السكان المتواجدين في محيط مراكز الدعم.

- تأسيس و إنشاء عدد من مراكز التطوع بالمدن الرئيسية بمنطقة مكة المكرمة ، حيث تهتم هذه المراكز بتصميم الوظائف التطوعية و بث الوعي بأهمية التطوع ، و تأهيل الراغبين في الأعمال التطوعية و تدريبهم ، و جمع البيانات و المعلومات المتعلقة بالأعمال الخيرية و التطوعية و تزويد الجمعيات و المؤسسات و الهيئات الغير ربحية بالمتطوعين المؤهلين للعمل .

- تأسيس و إنشاء مبنى الجمعية الرئيسي بمحافظة جدة ، و الذي يحتوي على قاعات للعرض و المناسبات و الاجتماعات و البرامج التدريبية و التعليمية ، إضافة إلى المسرح و المصلى و صالة الطعام و أجنحة الضيوف و كبار الزوار ، و مستودعات الإعانات العينية .

- تأسيس نظام إلكتروني كامل لإدارة الجمعية وفروعها إدارياً ومالياً عبر شبكة الإنترنت مما يساعد على عمل الجمعية بشفافية عالية يتمكن من خلالها المسؤولون والداعمون الرئيسون من الإطلاع على أنشطة الجمعية وسير أعمالها ومتابعة برامجها.
- تأسيس موقع خاص على الإنترنت لسهولة التواصل بين المتطوعين ومزودي الفرص التطوعية والمواطنين والمقيمين وأصحاب العلاقة بإدارة الجمعية ولمتابعة آخر أخبار وأنشطة وفعاليات الجمعية والمراكز التابعة لها وتسجيل طلبات التطوع والفرص التطوعية والأفكار التي تخدم المجتمع.

- تأسيس نادي خاص للمتطوعين يقضون فيه أوقات فراغهم ويلتقون فيه للتعارف والترفيه ليساعدهم على كسب المزيد من المهارات وينمي لديهم الولاء لخدمة أمتهم ويرسخ لديهم مفهوم التطوع وأهميته في حياة الفرد والمجتمع.

- تأسيس وإنشاء عدد من دور الضيافة في المناطق النائية لاستضافة المتطوعين ومقدمي الخدمات الخيرية والاجتماعية لسكان تلك المناطق.

- تأسيس وإنشاء عدد من صالات الطعام بمنطقة مكة المكرمة لتقديم الوجبات المجانية للفقراءو لتوزيع فائض
الأطعمة على الفقراء و المحتاجين.



كلمة الأعضاء المؤسسين
الحمد لله حمد الأبرار والصلاة والسلام على النبي المختار وعلى آله وصحبه الأخيار ما تعاقب ليل ونهار .... وبعد
ما أعظم دوام العطاء يروي الأرض بالماء فتتفتح زهور الأرض شاهدة على عطاء السماء إنها الأرض الطيبة الأرض المباركة إنها أرض الجزيرة العربية التي حباها الله بأنعم لا تعد ولا تحصى ولعل من أجلها العطاء الذي تعودته من قادتها الذين ما زالوا يقوموا على تحقيق الخيرية المحمدية التي تميز بها ديننا الإسلامي الحنيف , فكان من نتاج هذا العطاء تلك الزهور الخضراء إنها التي عرفت باسم الجمعيات الخيرية التي تمد يد العون باستمرار لكل محتاج إيمانا بمكانة عمل الخير وفضله .
وهنا في جمعية أصدقاء المجتمع وبجهود القائمين على تأسيسها وهم أناس أخيار كذلك نحسبهم والله حسيبهم بذلوا أوقاتهم في سبيل دعم ومساندة الأعمال الخيرية والتطوعية التي تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الخيرية وقد سررت بأن انتسب لمؤسسي هذا الصرح الخيري الذي سيزدهر متى ما وجد الدعم المنشود لتحقيق الأهداف التي أسست عليها هذه الجمعية
أسأل الله العلي القدير أن يجعل عملنا وعملهم خالصا لوجهه الكريم وأن يبارك في أعمال القائمين على هذا الكيان ويبارك في أعمارهم وصلى الله علي نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .

العضــو المنـــتدب
خالد بن يوسف السندي
 

+96626985362 حقوق الملكية محفوظة, جمعية أصدقاء المجتمع, جدة, المملكة العربية السعودية, تلفون 96626919999+, فاكس , info@asdiqa.org
  764689         © 2005 asdeqa.org, Jeddah, Kingdom of Sudia Arabia. Tel.:+96626919999 , Fax.:+96626985362, برعاية شركة برفكت واي لتقنية المعلومات  

<<جمعية اصدقاء المجتمع