ابحث في الموقع

 

 
 

 
 

تأكد من البريد الالكتروني

 


يعد التطوع مجالاً للتدريب على الحياة العامة واكتساب الخبرات التي تساعد على القيام بالعمل المطلوب، فهو مدرسة تتيح للمتطوعين الاحساس بمشكلات الآخرين، فالعمل التطوعي يفخر به كل انسان، بل ويدافع عنه. ان مجموعة المتطوعين لا تلقى الاهتمام المطلوب من قبل كثير من الجمعيات والمنظمات الخيرية في العالم الاسلامي خاصة، مع انهم يملكون طاقات هائلة تكاد تقوم بالعمل الخيري

الداعية حسان:
حق المرأة.. حق مضاعف

جمال المجايدة (ابو ظبي)
قال الداعية الاسلامي الشيخ محمد حسان أن تعامل الرجل مع المرأة باحترام وإنسانية هو المفهوم الحقيقي للكرم, واكد في محاضرة ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني بدبي مؤخراً ان العلاقات الأسرية في الإسلام هي الأساس للمجتمع السليم, وكانت مفاجأة الملتقى الرمضاني بدبي اشهار ثلاثة من الأجانب إسلامهم أمام الحضور الضخم الذي فاق 8 آلاف شخص.

وقال امام هذا الحشد الكبير: ان المودة هي الحب الحقيقي, وليس الحب هو ما نراه في المسلسلات والأفلام على شاشات الفضائيات, كما أن حق المرأة هو حق احد الضعيفين اللذين حذرنا منهما رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ومضى قائلا: اننا اصبحنا نعيش في مجتمعات تتسول فيها الزوجات الابتسامة من ازواجهن, وهذا عيب فينا وعلينا ان نعالجه فالابتسامة واظهار الاسنان عند الضحك ليس عورة.

وقال إن الرحمة تظلل سماء البيوت, ومن هنا يجب ان تكون الرحمة هي الاساس الحاكم لبيوتنا في معاملتنا مع اولادنا وزوجاتنا وتبقى المسؤولية مشتركة على الزوج والزوجة وصولاً لعلاقات اسرية مستقرة.

وقال إن هناك كلمة هي السبب المحوري للسعادة والنجاة في الدنيا والآخرة, وهي (المحاسبة) ففي عصر طغت فيه الماديات وانحرف العديد عن رب الخلق والسموات نحن أحوج ما نكون إلى المحاسبة, فقد قال عمر بن الخطاب: أيها الناس حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا.

وأكد الداعية الشيخ محمد حسان أن محاسبة النفس في الدنيا منزلة عظيمة ومقام جليل لابد أن نلجأ إليها في الدنيا في زمن كثرت فيه الشبهات والانحلال وأن المحاسبة هي سعادة في الدنيا والآخرة.

وذكر أن النفس الأمارة هي التي تدفعك إلى المعاصي والنفس اللوامة هي نفس كريمة تلومك على الخير من أجل الإكثار منه وتلومك على الشر حتى لا تفعله, أما النفس المطمئنة فلا مأوى لها إلا الجنة.

وقال إنه ما من طريق يوصل إلى الله إلا وتجده مزدحما مثل الحج والعمرة وأعمال الخير وغير ذلك, إلا طريقا واحدا لا تجده مزدحما هو طريق الذل والانكسار لله تعالى.

+96626985362 حقوق الملكية محفوظة, جمعية أصدقاء المجتمع, جدة, المملكة العربية السعودية, تلفون 96626919999+, فاكس , info@asdiqa.org
  764553         © 2005 asdeqa.org, Jeddah, Kingdom of Sudia Arabia. Tel.:+96626919999 , Fax.:+96626985362, برعاية شركة برفكت واي لتقنية المعلومات  

حق المرأة.. حق مضاعف<<جمعية اصدقاء المجتمع