ابحث في الموقع

 

 
 

 
 

تأكد من البريد الالكتروني

 


يعد التطوع مجالاً للتدريب على الحياة العامة واكتساب الخبرات التي تساعد على القيام بالعمل المطلوب، فهو مدرسة تتيح للمتطوعين الاحساس بمشكلات الآخرين، فالعمل التطوعي يفخر به كل انسان، بل ويدافع عنه. ان مجموعة المتطوعين لا تلقى الاهتمام المطلوب من قبل كثير من الجمعيات والمنظمات الخيرية في العالم الاسلامي خاصة، مع انهم يملكون طاقات هائلة تكاد تقوم بالعمل الخيري

واشنطن تقترح قمة رباعية في العقبة لدعم السلام



عبدالقادر فارس (غزة) فرح سمير (القدس)
توقعت مصادر فلسطينية مطلعة ان تستجيب الادارة الامريكية لبعض مطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومنها الضغط على اسرائيل لاطلاق مئات الاسرى. ورجحت المصادر ان تقترح واشنطن عقد قمة رباعية (فلسطينية - اسرائيلية- اردنية) تشارك فيها وزيرة الخارجية كوندليزا رايس في مدينة العقبة خلال النصف الاول من شهر نوفمبر المقبل.وذكرت المصادر ان الوفد الفلسطيني الذي زار واشنطن لوضع ترتيبات زيارة ابو مازن الخميس المقبل قد التقى الرئيس الامريكي جورج بوش ومسؤولين امريكيين وزعماء يهود. وحسب المصادر فإن الرئيس عباس سيحمل معه بعض المطالب وفي مقدمتها انهاء الاحتلال في غزة والانسحاب من مناطق في الضفة واطلاق سراح المعتقلين واستئناف المفاوضات ووقف الاجراءات الاسرائيلية المتصاعدة.

الى ذلك اعلن البيت الابيض امس قبل يومين في لقاء بوش ابو مازن ان على الفلسطينيين ان يعملوا على تحسين الوضع الامني لمنع تنفيذ هجمات على اسرائيل.

وقال المتحدث الرئاسي سكوت مالكيلان ان بوسع الفلسطينيين ان يفعلوا المزيد لوقف العنف مجدداً تأييد واشنطن للقيادة الفلسطينية.

واضاف .. لكي تقوم دولة ديمقراطية في فلسطين علينا ان نكون متيقنين من تطبيق القانون والنظام ومن تفكيك المنظمات الارهابية).

من جهة ثانية ناقش بوش مع المبعثو الخاص للجنة الرباعية للسلام جيمس ولفنسون امس الانسحاب الاسرائيلي من غزة وقال ماكليلان هذه فرصة للرئيس للاطلاع على التقدم في غزة عقب تطبيق خطة الانسحاب التي طرحها شارون).

في غضون ذلك اعلنت سلطة النقد الفلسطينيين امس انها كسبت قضية رفعتها امام المحكمة العليا في نيويورك برفع الحجز عن 30 مليون دولار هي ضمن الاموال الفلسطينية في التي قررت محكمة فدرالية امريكية في مايو الماضي حجزها.

وفي هذه الاثناء قال نبيل شعث نائب رئيس الوزراء وزير الاعلام الفلسطيني ان ابو مازن سيبحث مع بوش عدداً من القضايا التي تخص الوضع الفلسطيني والمساعدات التي تقدمها واشنطن لدعم السلطة بعد الانسحاب الاسرائيلي من غزة. وقال (ان الرئيس سيكون واضحاً عند لقائه بوش حيث سيشرح له متطلبات المرحلة المقبلة بما في ذلك التزام حماس باتفاق القاهرة ووقف العنف وانهاء الفلتان الامني).

وعلى صعيد آخر علق المجلس التشريعي الفلسطيني مطالبته بتغيير الحكومة إلى حين عودة ابومازن من جولته الخارجية الاسبوع المقبل. ووافق المجلس على ذلك بغالبية 26 نائباً ومعارضة ستة نواب وامتناع ثلاثة عن التصويت.

من جهة ثانية اعلن 250 عضواً من حركة فتح في رفح جنوب غزة استقالهم احتجاجاً على غياب الديمقراطية داخل الحركة.

ميدانياً اقامت سلطات الاحتلال حواجز امنية اضافية في الضفة الغربية فما زاد في تقييد حركة الفلسطينيين.

+96626985362 حقوق الملكية محفوظة, جمعية أصدقاء المجتمع, جدة, المملكة العربية السعودية, تلفون 96626919999+, فاكس , info@asdiqa.org
  764808         © 2005 asdeqa.org, Jeddah, Kingdom of Sudia Arabia. Tel.:+96626919999 , Fax.:+96626985362, برعاية شركة برفكت واي لتقنية المعلومات  

واشنطن تقترح قمة رباعية في العقبة لدعم السلام<<جمعية اصدقاء المجتمع